Tuesday, 26 April 2011

الآن أفهم




الآن أفهم
مجموعة قصصية للدكتور أحمد خالد توفيق
اذا كنت قرأت من قبل للدكتور أحمد خالد توفيق فمؤكد انك اصبحت أحد مدمني كتاباته...و ان كنت لم يسعدك الحظ بقراءة أي عمل من روائعه من قبل فحتما قد فاتك الكثير.....!!!
الدكتور احمد خالد توفيق احد علامات الأدب العربي....مدرسة في حد ذاتها...لون متفرد و متميز في الكتابة لا يضارعه أحد في المكتبة العربية.
قرأت بل إستمتعت من قبل برائعته (يوتوبيا)....و التي استطيع ان اصفها بأنها احدى المحطات المهمة في الأدب العربي..., بالإضافة الى متابعتي  لكتاباته الرائعة  في جريدة الدستور (قبل ان يستولي عليها النظام السابق) و أيضا كتابه الممتع (زغازيغ) و الذي هو عبارة عن مجموعة من مقالاته الرائعة و القيمة.
هذا الكتاب (الآن أفهم)..مجموعة قصصية للدكتور أحمد خالد توفيق...مجموعة مكونة من 13 قصة قصيرة تمزج بين الرعب و التشويق و الخيال العلمي..!!
13 قصة قصيرة لن تستطيع ان  تضع الكتاب جانبا بدون ان تلتهمه التهاما...!!
نادرة هي الكتب التي تحرص على ان تنتهي منها في جلسة واحدة..معظم هذه الكتب ينتمي لهذا النوع من  الكتابات..كتابات التشويق التي يدفعك فضولك لإلتهام صفحات الكتاب كأنك تلتهم قطعة من الشيكولاتة..!!
القصص في هذا الكتاب ليست كلها نوع واحد...فلا هي كلها رعب و لا هي كلها خيال علمي...و ان كان يجمعها جميعا التشويق الرهيب في كل قصة لمعرفة نهايتها و التي غالبا ما ستأتي مفتوحة  تحمل فكرة ما تدعو للتأمل و التفكير.
ستجد نفسك تحبس انفاسك و انت تقرأ بعض القصص من فرط الرعب الكامن في صفحاتها ...فحذار ان تقرأ مثل هذه النوعية ليلا او و انت في منزلك بمفردك  فلربما اصابتك أزمة قلبية لن تجد أحدا بجوارك لإسعافك...!!
بعض القصص بداخل هذا الكتاب ستجد انها تجمع بين الخيال العلمي و الحقائق العلمية و ايضا التشويق...و هو نوع خاص جدا من الكتابة يمزج بين الحقائق العلمية أو الطبية و بين الخيال العلمي و التنبؤ بما يمكن ان يصل اليه العلم و هندسة الجينات في المستقبل داخل قصة في منتهى التشويق و الإثارة..!!
اسلوب الدكتور أحمد خالد توفيق في الكتابة اسلوب فريد من نوعه....يجمع بين السهولة و العمق في ذات الوقت ...ابطال القصص  ليسوا كائنات غريبة و لا هي من الفضاء الخارجي..انما هم اشخاص عاديون مثلنا جميعا عكس الكثير من نوعية قصص الرعب التي يكون ابطالها غزاة من الفضاء الخارجي او كائنات هلامية لزجة....الخ
كتاب (الآن أفهم) كتاب اكثر من رائع لهواة قراءة قصص التشويق و الرعب...كذلك اذا كنت من عشاق الدكتور أحمد خالد توفيق  فبالتأكيد لن تدع هذا الكتاب يفوتك.
و لكن حذاري ان تكون من ضعاف القلوب....فهذا الكتاب غير مخصص لك يا صديقي.........!!
الكتاب: الآن أفهم
المؤلف: د. أحمد خالد توفيق
عدد الصفحات: 180 صفحة
الناشر: دار ليلى للنشر و التوزيع
صدرت الطبعة الأولى عام 2009

5 comments:

  1. ان شاء الله راح احاول احمل الكتاب واقرأه ، يبدو انه مميز من كلامك عنه ..

    ReplyDelete
  2. شوقتنا لقراءته
    فهل ياتري متاح للتنزيل
    المجانى على النت : أرجو هذا
    Norahaty

    ReplyDelete
  3. الدكتور احمد خالد توفيق من رواد أدب الرعب والتشويق فى العالم العربى وكفاية علينا سلسلة ماوراء الطبيعة وسلسلة سفارى

    شكرا على المقدمة الجميلة والكتاب فى الخطة القادمة :)

    ReplyDelete
  4. قريته من 3 شهور و فعلا خلص فى ليله واحده...اعترف ان القصص متفاوته المستوى منها الرائع و منها قليل المستوى

    و متاح فعلا على الكمبيوتر نظرا لصغر حجمه و غلو سعره

    تحياتى

    ReplyDelete
  5. ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء‏

    و تقول الحكومة المصرية التعيسة أنها تسعى لبناء أربع محطات نووية بحلول عام 2025، على أن يبدأ تشغيل أولاها في 2019 ، وأن يضيف البرنامج النووي الجديد ما يصل إلى 4000 ميجاوات !!! علما بأن تكاليف بناء 4 مفاعلات نووية حوالى 20 مليار دولار.

    و نشرت جريدة المصرى اليوم فى 20 سبتمبر 2010 تصريح د.حسن يونس وزير الكهرباء و الطاقة جاء فيه سيتم إيفاد 67 مهندساً مصريا إلى كل من الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، للتدريب على التكنولوجيا النووية. وبالفعل هذا مفيد لأرسال الأصدقاء و المعارف فى رحلة مدفوعة الأجر على حساب الشعب المصرى الفقير. ..تكلفة مفاعل نووى جديد يبلغ 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط!!!

    باقى المقال ضمن مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى

    www.ouregypt.us

    ReplyDelete