Tuesday, 14 September 2010

المرجع الأكيد في لغة الجسد The Definitive Book Of Body Language

كتاب جديد من الكتب القيمة المترجمة
على الرغم من عدم اقبالي الشديد على قراءة الكتب المترجمة الى العربية الا ان هذا الكتاب من نوعية الكتب التي تجبرك على تغيير فكرتك فور الشروع في قراءته.
كتاب من نوعية الكتب التي تجبرك كل صفحة فيها على قراءة الصفحة التي تليها لتجد نفسك قد التهمت الكتاب كله التهاما!!
"لغة الجسد" من الموضوعات التي بدأت تطرح نفسها بقوة كمادة للدراسة و البحث و التعلم اذا اردت ان تكسب الأخرين و تبهرهم بحركات جسدك فقط بدون كلمة واحدة او ان تفهم ماذا يفكر الأخرون و ماذا يدور برؤسهم بدون ان يتفوهوا بكلمة واحدة...!!!
طبعا هي "لا سحر و لا شعوذة" و إنما علم و فكر بدأ تطبيقه و تدريسه في الغرب بعدما استشعروا اهميته الشديدة سواء في مجال العمل او العلاقات الشخصية و الفت الكثير من الكتب و المراجع التي تتناول تفاصيل هذا العلم "لغة الجسد" ومن بينها هذا الكتاب المهم.
المؤلفان هما آلان و باربارا بييز خبيران شهيران في مجال العلاقات الإنسانية و لغة الجسد و لقد وصلا لهذه المكانة بفضل كتبهما و التي وصلت مبيعاتها الى 20 مليون كتاب.
الكتاب مكون من19 فصلا تتناول معظم اجزاء الجسم من الرأس الى القدمين و كيف من خلال حركات الجسم يمكن ان تفهم ماذا يدور في رأس كل منا من خلال طريقة نظراته او جلوسه..طريقة مصافحته للأخرين...طريقة وقوفه..طريقة حديثه....الخ.
ستكتشف من خلال هذا الكتاب انه غالبا ما تظهر لغة الجسد ان ما يقوله الناس يختلف كثيرا عما يفكرون فيه او يشعرون به.
الفصل الأول من الكتاب بعنوان "فهم الأساسيات" و فيه يوضح المؤلفان مفهوم لغة الجسد و اهميتها و كيف يمكن فهم لغة الجسد و كيف ان حركة واحدة من لغة الجسد لا يمكن فهمها بمفردها بمعزل عن حركات اخرى اي ان "لغة الجسد" بمثابة جملة تشكلها مجموعة من الكلمات لا يمكن ان تقرأ اي واحدة من هذه الكلمات بمعزل عن بقية الجملة!!
ثم تبدأ فصول الكتاب بدراسة لغة الجسد و بدايتها "المصافحة" و طرق المصافحة المختلفة و كيفية المصافحة و انواعها و المعنى الدال وراء كل طريقة من طرق المصافحة.
و كيف تعكس المصافحة طريقة تفكير الشخص من الثقة الى التعالي الى البساطة...........الخ
وايضا يتطرق الكتاب في احد فصوله للإبتسامة و انواع الإبتسامة و كيف تفضح طرق الإبتسام المختلفة الحالة النفسية و المزاجية و طريقة تفكير الشخص..!!
و في احد فصول الكتاب يتناول "لغة العيون" و طريقة النظرات المختلفة و كيف ان كل نظرة توضح معنى و حالة نفسية و مزاجية معينة لصاحبها.
و تستمر فصول الكتاب المختلفة في شرح لغة الجسد بداية من طريقة الجلوس و طريقة الوقوف و طريقة التدخين و طريقة ارتداء النظارات و الإكسسوارات المختلفة و ماذا يجذب الرجل الى المرأة و ماذا يجذب المرأة في الرجل و كذلك اماكن الجلوس في الإجتماعات و دلالتها المختلفة و كذلك افضل النصائح لمقابلة شخصية ناجحة..........الخ
الكتاب "دسم" بمعنى الكلمة...كتاب في منتهى الأهمية....به كمية من المعلومات لم اطالعها في كتاب واحد من قبل....تعليم و تفسير علمي لكل حركة من حركات الجسم الإرادية و اللااردية...كمية من المعلومات الموثقة بحقائق علمية و عملية و استطلاعات رأي و أمثلة واقعية.
الطريف انه بعد قراءتك لهذا الكتاب ستصبح (قوي الملاحظة) بشكل كبير و ستتابع في اي مكان "لغة الجسد" الخاصة بالأخرين...و ستصبح (محلل نفسي)....فستضبط نفسك محللا نفسيا فهذا الشخص من طريقة جلوسه "متوتر" و هذا الشخص من طريقة تدخينه للسيجارة "واثق من نفسه" و هذه السيدة "مهتمة" بهذا الشخص....الخ
الكتاب رائع و قيم و ممتع.....يمكن اعتباره فعلا كمرجع في لغة الجسد...انصح الجميع بقراءته...فهو ممتع فعلا


الكتاب: المرجع الأكيد في لغة الجسد The Definitive Book Of Body Language
تأليف: آلان و باربارا بييز  Allan & Barabra Pease
نشر و ترجمة: مكتبة جرير
عدد الصفحات: 395 صفحة
صدرت الطبعة السادسة عام 2010
سعر البيع بمكتبة الشروق: 59 جنيه مصري

3 comments:

  1. جميـــــــــــــــــل جدااااااا
    ابقى شرفني في مدونة رايق كول بتعليقاتك ^^

    ReplyDelete
  2. Τοday, I went tо the bеасhfгont
    with my сhіldгen. I found a seа shell and gavе
    it to my 4 yeаr οld ԁаughtег and said "You can hear the ocean if you put this to your ear." She put thе ѕhell to heг ear and scгеаmeԁ.
    Thеrе wаs а hегmit cгab inside and it pinched heг ear.
    She nеver wаnts tο gο baсk!
    LoL Ӏ knοω this is totаlly off toρic but I haԁ to tell
    ѕomeοne!

    My web-site - garden center magazine

    ReplyDelete
  3. Τοday, I went tо the bеасhfгont
    with my сhіldгen. I found a seа shell and gavе
    it to my 4 yeаr οld ԁаughtег and said "You can hear the ocean if you put this to your ear." She put thе ѕhell to heг ear and scгеаmeԁ.
    Thеrе wаs а hегmit cгab inside and it pinched heг ear.
    She nеver wаnts tο gο baсk!
    LoL Ӏ knοω this is totаlly off toρic but I haԁ to tell

    ReplyDelete