Sunday, 12 April 2009

"لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة؟" كتاب جديد


كتبت شيماء الجمال

صدر مؤخراً كتاب "لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة؟" عن مكتبة جرير تأليف الزوجين آلان وباربرا بيزوهو، يقع الكتاب فى 307 صفحات من القطع المتوسط.
يصنف الكتاب ضمن مؤلفات علم الإجتماع والتنمية الذاتية، حيث يناقش أهم القضايا التى تخص الرجل والمرأة، معتمداً على الحالات التى عايشها المؤلفان. يبدأ المؤلفان كتابهما بمقدمة وافية شرحا فيها الأسباب التى دفعتهما لتأليف هذا الكتاب والهدف من تأليفه والكيفية المثلى للاستفادة منه، كما ناقشا الصراع الدائم بين الرجل والمرأة منذ قديم الزمان وحتى الآن.
ويحتوى الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً هى: التذمر، سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون، لماذا تبكى المرأة؟، نظام النساء السرى للغاية فى تسجيل الأهداف، اكتشاف أهم سبعة أسرار عن الرجال، المرأة الأخرى-والدته، طرق المرأة السرية فى استخدام الكلمات، اختبار مدى جاذبية المرأة، مالذى جعل عينا الأرنب روجرز تجحظان؟، اختبار مدى جاذبية الرجال، عوامل الجاذبية لدى الرجال، هل أبدو ممتلئة فى هذا الثوب؟، وأخيرا عندما يضع القناص روحه جانباً-التقاعد.

يجاوب الكتاب على العديد من الأسئلة التى يمكن أن تدور بذهن القارئ حول العلاقة بين الرجل والمرأة: لماذا تسبب مسألة الحب الحيرة للرجال؟، لماذا يتجنب الرجل الالتزام والمسئولية؟، لماذا لا تتحدث النساء بشكل مباشر أبدا؟، لماذا تحب النساء الرجل ذو القوام الرياضى؟.
يذكر أن آلان وباربرا بيز هما زوجان أستراليان متخصصان فى التنمية الذاتية والعلاقات العاطفية، شركتهما العالمية "بيز" هى من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى نشر الكتب والاسطوانات المدمجة والبرامج التدريبية الخاصة بالتنمية الذاتية حول مائة دولة فى العالم.

ومن أجواء الكتاب الطريفة:
"100% من حالات الزواج تبدأ بالطلاق".
"كنت أنا وحماتى سعيدتين طوال عشرين عاماً حتى التقينا".
"عندما يذهب الرجال إلى دورات المياه لا يصطحبون معهم أبدا مجموعة داعمة".
"إن الفرق الوحيد بين الرجال والصبية هو ثمن ألعابهم".
"من الجيد أن تكون رجلاً، حينها لن تكون مضطراً لمغادرة الغرفة لتعديل ملابسك الداخلية".
"حمامات السيدات هى ردهات انفصالية ومراكز استثنائية تستطيع أن تقابل فيها أناس جدد ومثيرين".

3 comments:

  1. الكتاب شكله جميل

    كنت عايزة اعرف هو في مكتبات ايه ؟؟

    ReplyDelete
  2. اولا : اهنئك(م)علي المدونة المتميزة والرشيقة في نفس الوقت
    ثانيا : معذرة... ولكن لماذا كل التركيز علي الكتب التي صدرت حديثا ؟ ...المدونة اسمها قرأت مؤخرا ... وليس صدر مؤخرا ... ان التركيز علي الاصدارت الحديثة من الكتب ... يبدو كاعلان لها ... وفي نفس الوقت لا يثري النقاش حولها بشئ ...فنسبة كبيرة لم تقرأها بعد وبالتالي لا تستطيع تكوين رأي حولها
    http://elmohandes2010.blogspot.com/
    ثالثا : كذلك لي نقطة تعليق اخري ...ارجو الا تكتفي(ون) فقط بعرض ملخص للكتاب الذي تقرأونه ... فذلك يمكن الحصول عليه من عدة مواقع علي النت مثل الويكبيدياوغيرها ... ولكن الجميل ان تطالعنا او تطلعونا علي رؤيتكم النقدية او التحليلية لما تقرأونه ... فمن هنا تأتي الرؤي المختلفة ويتصاعد النقاش .... وتعم الفائدة
    رابعا : ارجو ان يتسع صدركم لتعليقي ولا تغضبوا منه ..... وادعوكم لزيارة مدونتي الوليدة والمتواضعة التي تسير علي نفس نهجكم .... واستاذنكم في اضافة مدونتكم لقائمة المدونات التي اتابعها .... وشكرا جزيلا و السلامم عليكم ورحمة الله

    ReplyDelete
  3. السلام عليكم ورحمته وبركاته

    فكره المدونه جميله وهادفه

    وخصوصاً لمحبى القراءه والثقافه

    وسنتابع

    ودمت فى أمان الله

    ReplyDelete